المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

العمال العرب: يدين التفجيرات الإرهابية في مصر

183

 

أعرب غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، عن إدانة سلسلة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت الأبرياء في طنطا، والإسكندرية، وما سبقها من أعمال إرهابية بسوريا والعراق .

وأكد الأمين العام ، خلال كلمته في اليوم الثاني للدورة (44) لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن الأمة العربية تمر بظروف صعبة، لافتا إلى أن الإرهاب في كل بقعة عربية يهدد العمال الساعين لرزقهم والتلاميذ في مدارسهم.

كما أكد  الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، على أهمية التدريب المهني، وضرورة تكامل الجهود المشتركة بين أطراف العمل الثلاثة للارتقاء بمنظومة التدريب المهني لما له من علاقة وطيدة بتحقيق التنمية المستدامة .

وأشار الأمين العام ، إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد البطالة لحوالي ٤١ مليون شخص خلال العقدين القادمين بين الشباب، مما يحتم ضرورة التطلع لمستقبل العمل من خلال هيكلة اقتصادنا العربي وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والسلم، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية و برامج الضمان الاجتماعي .

أكد غصن، أهمية تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيرى، وما تضمنه من محاور تحقيق الأمن الغذائي للقضاء على الفقر، وتوفير فرص العمل من خلال تعزيز النمو الاقتصادي، وإعادة النظر للمنظومة التعليمية العربية وموائمتها لاحتياجات سوق العمل.

وأبدي استعداد الاتحاد الدولي التعاون مع كافة الوزارات وأصحاب الأعمال في الوطن العربي، مطالبا بضرورة وضع خطة فاعلة لتحقيق التنمية من خلال سياسة تراعى حقوق العاملين والتي في مقدمتها قضايا العمل النقابي ، وضرورة أن يتاح للنقابات العمالية دورا في حوار مجتمعي مع أصحاب الأعمال والحكومات.

تعليقات
جاري التحميل ....