المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

التاريخ السابق لمباريات برشلونه ويوفنتوس

لويس سواريز
306

للمرة الرابعة في  تاريخ دوري ابطال اوربا ،و ستشهد المباراتين السادسة والسابعة من ذلك النوع، برشلونة في مواجهة يوفنتوس في ربع النهائ للمرة الثالثة بنفس الدور   .

فاز برشلونة مرتين مقابل مرة واحدة لليوفنتوس، والتعادل في مواجهتين، وشهد ربع النهائي في مباراتين فوز أحد الطرفين في مباراة والتعادل في الاخري ، في حين انتهى النهائي الوحيد الذي جمعهما لصالح برشلونه .

ربع نهائي 1986

في الخامس من مارسفي اسبانيا في الكامب نو معقل برشلونه ،بعد مرور 800 دقيقه من التعادل السلبي بين الفريقين ، ركلة حرة لبرشلونة ترتد من منطقة الجزاء تشقط الي ألبيرتو ليسددها  في شباك السيده العجوزه، ليفوز برشلونه بهدف نظيف دون رد  ذهاباً.

السادس عشر من مارس في ايطاليا معقل نادي يوفنتوس الايطالي ديلي ألبي إياباً، تقدم برشلونه بعرضيه من ستيف أرشيبالد تلقاها فحولها برأسه إلى الشباك يوفنتوس في الدقيقة 32، و في الدقيقة 44 تعادل ميشيل بلاتيني من انفراد، انتهت المباراة بتلك النتيجة ليتأهل الكتلان إلى المربع الذهبي.

تلقى برشلونه صدمة في ذلك الدور بالخسارة ذهاباً 3-0 أمام غوتيبورغ ، ولكنه نجح في العودة ليتأهل بركلات الترجيح 5-4 ويتأهل الي النهائي ويخسره بركلات الترجيح .

ربع نهائي 2003

وفي التاسع من إبريل في معقل يوفنتوس الايطالي ديلي ألبي، تقدم يوفنتوس في الدقيقة 16 بعد تسديده ديل بييرو تصدى لها حارس برشلونه ليكملها  مونتيرو وينهيا في شباك برشلونه ، في الدقيقة 78 نجح  سافيولا في تسجيل هدف بعد عرضية من أوليغير.

وفي الكامب نو معقل برشلونه، في الثاني والعشرين من إبريل، سجل  نيدفيد هدفاً كالعادة في الدقيقة 53 بعد تمريرة  من ديفيدز، ولكن تشافي نجح في تعديل النتيجه في الدقيقة 66 بتسديدة متقنة.

طرد ديفيدز في الدقيقة 79 عقب خ ضد خطأ ميندييتا، إلا أن يوفنتوس صمد حتي لوقت الإضافي،  طالب  برشلونة بركلتي جزاء غير محتسبتين بلمسة يد ضد تورام وعرقلة من زامبروتا لميندييتا، أرسل  بيرينديللي عرضية  إلى زالاييتا في الدقيقة 113 ليحولها في مرمي برشلونه.

انتقل  وزامبروتا بطلي الجدل التحكيمي إلى برشلونه حين الفضيحة التي حدثت و هبطت بالسيدة العجوز إلى الدرجة الثانية.

تأهل يوفنتوس إلى نصف النهائي واجتاز على حساب ريال مدريد بعد فوزه ذهاباً 2-1 والرد عليه 3-1 ، ليخسر النهائي على يد مواطنه ميلان ، سيناريو برشلونه 86، من خلال ركلات الترجيح 3-2 بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

نهائي برلين 2015

لويس إنريكي مدرب برشلونه ، الذي أهدر هدفاً في إياب 2003 وحان وقت الرد.

في السادس من يونيو 2015 ،على ملعب برلين، اجتاز برشلونة بايرن ميونيخ وأجتاز يوفنتوس ريال مدريد، وألتقيا في مباراة لن تنسي .

قام راكيتيتش بالتوقيع مبكرا الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، وفي ضل سيطره برشلونه على الشوط الأول نجح موراتا مهاجم ريال مدريد الحالي في تعديل النتيجة بالدقيقة 55.

الجدر يحوم حول ركلة جزاء لصالح بول بوغبا للم تحتسب، ولكن انتهت في مرمي بوفون بتسديدة منأسطورة برشلونه ميسي تصدى لها بوفون ، ليركلها سواريز في الرمي في الدقيقة 68، وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أطلق نيمار الهدف الاخير للبرسا لتنتهي المباراة 3-1.

فماذا تتوقع حول مباراة اليوم بين السيده العجوزه والنادي الكاتلوني في تمام الساعه 8.45  في قلب ملعب يوفنتوس ؟

يمكنكم كتابة توقعاتكم علي صفحتنا علي موقع التواصل الاتماعي

فيس بوك : https://www.facebook.com/elmasdr/?ref=aymt_homepage_panel

تويتر : https://twitter.com/elmasdr

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....