المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

ألمانيا وإيران تعقدان العزم على إقامة خط جوي بين تبريز وهامبورج قريبا

المانيا ايران
339

أعلن المدير التنفيذي لشركة “قشم” الايرانية للطيران، أنه سيتم تسيير خط للملاحة الجوية بين مدينة تبريز (شمال غرب ايران) وهامبورغ الالمانية الشهر القادم.
وخلال لقائه مع رئيس بلدية مدينة تبريز، اليوم الاحد، قال محمود شكرآبي: ان الدعم المشجع من بلدية تبريز والظروف المناسبة ادت الى ان نتقبل مجازفة ايجاد الخط الجوي بين تبريز وهامبورغ.
وأوضح شكرآبي انه تم اتخاذ جميع التنسيقات اللازمة لتسيير الخط الجوي بين تبريز وهامبورغ والحصول على التراخيص المطلوبة، مضيفا انه سيتم تسيير هذا الخط الجوي في الاسبوع الثالث من شهر ايار/مايو بإقلاع طائرة ايرباص319، ومع مضي الوقت سيتم زيادتها الى طائرتين او ثلاث طائرات.
من جانبه، وصف رئيس بلدية تبريز، تسيير الخط الجوي بين تبريز وهامبورغ، بأنه سيكون من الخطوات الخالدة في إطار خطة تبريز السياحية لعام 2018، وسيساهم هذا الخط الجوي في تعزيز التواصل الثقافي والاقتصادي والاجتماعي بين ايران وألمانيا.
وأضاف صادق نجفي انه خلال العام الماضي اجري مشاورات مستمرة مع مختلف الاجهزة والشركات التنفيذية المعنية، بما فيها وزارة الخارجية وقطاع المطارات وغرفة التجارة والمجموعات السياحية ووكالات السفريات، ونحن بصدد اطلاق حملات دعائية لدعم هذا الخط الجوي اكثر فأكثر.
وأردف ان تسيير الخط الجوي بين تبريز وهامبورغ هو من جملة الاهداف الهامة لبلدية تبريز على الصعيد الدولي، ونظرا للارضيات التجارية والثقافية المشتركة بين الجانبين، فسيساهم هذا الخط الجوتي في منح مدينة تبريز دورا اكبر في تعزيز العلاقات الايرانية الالمانية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....