المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

المصري الديمقراطي يتبرأ من قانون السلطة القضائية : نوابنا لم يشاركوا في العبث

الحزب المصري الديمقراطي
763

تبرأ الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي من تعديلات قانون السلطة القضائية الذي أصدرة البرلمان المصري، وقال إن نوابه يوافقوا علي القانون، رفضا لتدخلات السلطة التنفيذية في السلطة القضائية، والذي يعني إلغاء إستقلال السلطة القضاء المصري وتبعيته للسلطة التنفيذية.

وقال الحزب إن القانون تجاهل أحكام الدستور المصري وتجاهل المواثيق الدولية ذات الصلة، وإن إدارة البرلمان المصري عصفت باللائحة الداخلية للبرلمان، وافتقرت إلى الحكمة السياسية.

وأشار الحزب إلي نوابة في البرلمان استنفدوا – مع غيرهم من بعض نواب الشعب – كل الوسائل القانونية والدستورية لوقف هذا العدوان على حق الشعب في قضاء مستقل، مشيرا إلي أن أعضاء البرلمان التابعين للسلطة الحاكم أصروا على إعادة ممارسات برلمانات ما قبل ثورة 25 يناير .
وقال الحزب إن القانون يجعل من عمليات جذب الإستثمار عملية مستحيلة المنال لعدم وجود حكما مستقلا بين السلطة التنفيذية وأصحاب الأعمال الذين تدعوهم الحكومة المصرية للإستثمار في مصر.

 

وأشار الحزب إن عملية إقرار القانون بهذه الطريقة تعتبر عبثا بالدستور والقانون، وأن القانون يدخل في حيز عدم الدستورية القانونية، لإعتمادة تجاهل الفصل بين السلطات وعدم تغولها علي الأخري، مضيفا إلي أن القانون عدم إلي تجاهل المواثيق الدولية الموقعه عليها مصر بشأن إحترام السلطة القضائية وإستقلالها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....