المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

بلطجية يعتدون علي مراسل هندي بسبب كشفه لتقارير عن التعدين غير القانوني

البوليس الهندي
216

قالت لجنة حماية الصحفيين اليوم أن على السلطات في الهند التحقيق مع المسؤولين عن الاعتداء على الصحفي المستقل راما ريدي وتقديمهم للعدالة. وقد تعرض ريدى، وهو مراسل تليفزيون، لهجوم انتقامى واضح بسبب تقاريره حول تعدين غير القانونى، وفقا لما ذكره تقرير لصحيفة نيو انديان اكسبرس.

وذكرت التقارير ان ريدى الذى يعيش فى منطقة ايلورو بولاية اندرا براديش تعرض لهجوم فى منزله حوالى منتصف ليلة 3 مايو على يد اربعة اشخاص مجهولي الهوية. وقالت التقارير ان المهاجمين اصطدموا باب الصحفيين واستجوبوه حول تقاريره حول استخراج الرمال قبل ضربه ووالدته بقضبان حديدية ثم الفرار. وأصيب رئيس الصحفي وأرجله في الهجوم.

وقال ستيفن بتلر، منسق برنامج لجنة حماية الصحفيين في واشنطن العاصمة، “إن السلطات الهندية يجب أن تحاكم المسؤولين عن الاعتداء على راما ريدي”. وتقع على عاتق السلطات مسؤولية حماية المواطنين، بمن فيهم الصحفيون. يجب ان تكون الصحافة قادرة على القيام بعملها دون خوف من الهجوم او الانتقام “.

وقال رانجيت، وهو صحفي في إينوس الذي عرف نفسه أمام لجنة حماية الصحفيين فقط باسمه الأول، إن الهجوم كان مرتبطا على الأرجح بتقرير ريدي عن التعدين غير القانوني في الهند. وأضاف رانجيت أن ريدي أمضى أربعة أيام في المستشفى، قبل ان يتماثل للشفاء. ووصف حالة ريدي بأنها مستقرة. لم تتمكن لجنة حماية الصحفيين من العثور على رقم هاتف للاتصال ب ريدي مباشرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....