صندوق النقد الدولي : مصر تخطط لخفض الدين الخارجي وعجز الموازنه

شعار صندوق النقد الدولي في واشنطن
434

كتب / Written by: Elmasdr Editor

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن صندوق النقد الدولي أنه قال إن البنك المركزي المصري قادر علي خفض حجم التضخم الكبير الذي تتعرض البلاد بفعل عملية التحول الإقتصادي وإلغاء الدعم علي المواطنين، علي المدي المتوسط

وإدعي صندوق النقد الدولي إن الموزانه العامة المصرية للعام المالي القادم خطط من أجل خفض الدين العام بشكل متوازن خلال السنه القادمة المالية.

وقال كريس جارفيس رئيس بعثة الصندوق لمصر في بيان الحكومة المصرية تعتبر تخفيض التضخم من أهم الأولويات للحفاظ على مستويات المعيشة للمواطنين المصريين.

وقد كشفت بيانات حكومية مصرية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن معدل التضخم السنوي قد صعد للشهر السادس ليسجل 31.5 % في أبريل الماضي.

وانتهى فريق من الصندوق بقيادة جارفيس يوم الخميس من المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه الصندوق قبل إتاحة شريحة قدرها 1.25 مليار دولار من قرض قيمته الإجمالية 12 مليار دولار.

وأضافت المصادر من صندوق النقد الدولي إنه من المتوقع أن تحصل مصر علي الشريحة الثانية من القرض قريبا ليصل مجموع المبالغ المنصرفة في ظل البرنامج إلى نحو أربعة مليارات دولار.

ويتراوح العجز المتوقع في موازنة السنة المالية الحالية 2016-2017 التي تنتهي في 30 يونيو حزيران بين 10.5 و10.7 بالمئة والنمو بين 3.8 و4 بالمئة.

وكشفت بيانات البنك المركزي المصري في أبريل نيسان عن ارتفاع إجمالي الدين الخارجي للبلاد 40.8 بالمئة على أساس سنوي في النصف الأول من السنة المالية 2016-2017 إلى 67.322 مليار دولار بينما زاد الدين العام الداخلي 28.9 بالمئة في الفترة ذاتها إلى 3.052 تريليون جنيه (169.56‭‭ ‬‬مليار دولار).

About Elmasdr Editor

الحساب الرئيسي لشبكة المصدر الاخبارية
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....
%d bloggers like this: