المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

وزير خارجية بريطانيا: الاتحاد الأوروبي سيدفع لنا أموالا بعد الإنفصال

280

قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، في حوار صحفي مع جريدة (دايلي تلغراف) اللندنية أمس الأول انه الإتحاد الأوروبي سوف يدفع أموالا إلي بريطانيا عند تنفيذ قرار الخروج من “الاتحاد الأوروبي” فيما يعرف بال”بريكسيت”.

وهذا الموقف مغاير تماما لموقف الاتحاد الأوروبي، الذي ينوي في مستهل المفاوضات تقديم فاتورة إجمالية للندن لتحترم التزاماتها المالية في مختلف البرامج والصناديق الأوروبية.
ويقول الاتحاد الأوروبي إن بريطانيا سوف تدفع  من 40 إلي 60 مليار يورو عند خروجها من عضوية الإتحاد، بحسب حسابات صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية بعد مطالب جديدة فرنسية وألمانية تتعلق بالمساعدات الزراعية.
وعلى الفور اعلنت الحكومة البريطانية أنها لن تدفع مثل هذا المبلغ. وفي حديثه للصحيفة أمس الأول وصف جونسون هذه المبالغ بانها «غير منطقية»، وقال «اعباء هذه الفاتورة كبيرة على البلاد» مهددا بالانسحاب من المفاوضات «بدون دفع اي مبلغ».

واضاف جونسون، الذي كان وما زال أحد أبرز مؤيدي «بريكسِت»، ان الاتحاد الأوروبي هو الجهة التي قد تضطر إلى دفع أموال. واوضح «لدينا معا بعض الممتلكات التي ساهمنا في دفع تكاليفها لسنوات وبالتالي يجب درس قيمتها بعناية».

وأدان جونسون «تكتيك المفاوضات الصعبة الذي تنتهجه بروكسل، وقال ان رئيس المفوضية الأوروبية «جان كلود يونكر يعتقد ان الاتحاد الأوروبي مثل فندق كاليفورنيا الذي يمكنك الخروج منه من دون ان تتمكن من مغادرته فعليا. انه على خطأ».

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....