المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

حماس : نحن حركة تحرر وطني و ترامب منحاز لإسرائيل

عزت الرشق القيادي بحركة حماس
403

قالت ” #حماس ” الفلسطينية، أنها حركة تحرير وطني تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني، رافضة تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، التي وصفها فيها بـ”الإرهاب”، أثناء زيارته للملكة العربية السعودية وقالت إن ذلك يعتبر تحيزا للعدو الصهيوني.
وقال عضو المكتب السياسي ل “حماس”، عزّت الرشق: “حماس حركة تحرر وطني تناضل من أجل الحرية، وتُمارس مقاومة مشروعة، وفقًا للقوانين الدولية، ضد احتلال إرهابي، يستهدف البشر والشجر والحجر”.
وعبر الرشق ، عن رفضه تصريحات رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب، والتي وصف فيها حركة حماس بأنها إرهابية، مؤكدًا أن ذلك “انحياز صارخ للاحتلال الصهيوني، واصطفاف ضد قيم العدل والحرية”.
وفي وقتٍ سابقٍ، قال الناطق باسم “حماس” فوزي برهوم، في تصريحٍ مقتضبٍ عبر صفحته على “فيسبوك”: إن هذه التصريحات “مرفوضة، وتشويه لسمعة مقاومة شعبنا، وتحريض عليه، وانحياز كامل للاحتلال الصهيوني”.
وكان ترمب وصف -خلال كلمته مساء الأحد، أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت بمشاركة 55 زعيمًا عربيًّا وإسلاميًّا، في السعودية- حركة “حماس” بـ”الإرهاب”، وقال: “داعش وحزب الله والقاعدة وحماس تمثل أشكالا مختلفة من الإرهاب”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....