المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

الشبكة العربية تدين حجب 21 موقع إخباري في مصر وتتهم الحكومة بوأد حرية الرأي والتعبيير

242

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وهي منظمة مصرية معنية بالدفاع عن قضايا حرية الرأي والتعبير ما أقدمت عليه الحكومة المصرية من حجب 21 موقع اليكتروني مساء أمس، بزعم تحريضها على التطرف أو مساندتها للإرها.

وقالت الشبكة في بيان لها ” أن تلك التهم هي تهم واهية يعلم الجميع انها تصطنع لتغطية عداء النظام المصري لحرية الصحافة والتعبير ، وسعيه الحثيث لملاحقة المخالفين في الرأي”.
وقالت الشبكة أن الحملة تأتي على خلفية سلسلة لم تنقطع حلقاتها منذ منتصف 2013 من التضييق على حرية التعبير على الإنترنت تحت زعم محاربة الإرهاب أو التحريض عليه أو سعي المستهدفين بالملاحقة لقلب نظام الحكم.

وأضاف البيان “امسينا في سجن تزداد أسواره ارتفاعا يوما بعد يوم. فبعد قانون منع التظاهر، وملاحقة منظمات المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان، وحبس النشطاء السياسيين ونشطاء مواقع التواصل اﻻجتماعي فوجئنا مساء أمس بقرار حجب 21 موقع أخباري دون حكم قضائي أو سابق إنذار من أي جهة قضائية أو حتى ادارية، وهو الأمر الذي يعمل على ترسيخ دعائم حكم الفرد، وغياب القانون والمؤسساتية في القرارات الحكومية”.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الناطقة باسم الحكومة المصرية قد أعلنت مساء أمس 24 مايو، عن حجب 21 موقع. ونقلت الوكالة عن “مصدر أمني رفيع المستوى” لم تسمه ، قوله إن القرار يرجع للمحتوى الداعم للإرهاب والتطرف والأكاذيب التي تنشرها تلك المواقع.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط عددا من المواقع من ضمن تلك المستهدفة بالحجب هي مدى مصر وموقع قناة الجزيرة، وقناة الشرق ، ومصر العربية، وعربي 21، والشعب،وحماس أون لاين، ورصد.

في حين قالت عدد من وسائل الإعلام إن القائمة تشمل كذلك مواقع كلمتي، والحرية بوست، وحسم، ، وإخوان أونلاين، و نافذة مصر،و بوابة القاهرة، ومكملين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....