المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

حماس : وفد أمني برئاسة رئيس الحركة في غزة التقي مسئولين مصريين في القاهرة

يحي السنوار رئيس حماس في غزة
777

كشفت اليوم حركة #حماس الفلسطينية عن إجتماع لوفد رفيع المستوي من قيادات الحركة برئاسة يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، إلى القاهرة يوم أمس.

وقالت مصادر فلسطينية لشبكة المصدر الإخبارية إن الوفد ضم عناصر أمنية كما ضم خليل الحية القيادي في حماس إلي جانب يحي السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة.

وقال صلاح البردويل، عضو المكتب السياسي لـ “حماس”، في تصريح صحفي، إن الزيارة تأتي “في سياق التواصل والتنسيق المستمر مع المسئولين المصريين”، وتهدف إلى “تطوير العلاقات الثنائية وبحث آفاق القضية الفلسطينية في ضوء التطورات الإقليمية”.

وأضاف البردويل أن الوفد “ناقش الوضع الإنساني في #غزة في ظل الحصار، ودور #مصر في التخفيف من هذا الحصار، وضرورة فتح معبر رفح للمسافرين الفلسطينيين” الذي لا يزال مغلقا منذ نحو ثلاثة أشهر.

والزيارة الحالية هي الأولى التي يقوم بها السنوار لمصر منذ انتخابه قائدا للحركة في غزة في 13 فبراير الماضي، خلفا لإسماعيل هنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن الوفد يضم عضو المكتب السياسى للحركة روحي مشتهى، ووكيل وزارة الداخلية بغزة توفيق أبو نعيم.

تجدر الإشارة إلى أن حركة “حماس” أعلنت، مؤخرا، في وثيقتها السياسية الجديدة، تخليها عن ارتباطها بحركة “الإخوان المسلمين” المصنفة إرهابية في مصر.

وكان وفد أمني من “حماس” زار مصر لعدة أيام نهاية يناير/كانون الثاني الماضي وبحث مع مسؤولين مصريين زيادة ترتيبات الحدود بين قطاع غزة ومصر وفتح معبر رفح. وعقب الزيارة أعلنت وزارة الداخلية في غزة عن تعزيز إجراءاتها الأمنية على الشريط الحدودي بين القطاع ومصر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....