المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

مصر ترفض طلب إيطالي بحضور تحقيقات مع ضباط متهمين بالتورط في قتل ريجيني

جوليو ريجيني
1,418

قال وكالة الانباء الايطالية ان مصر رفضت طلب قدمه المدعون العامون الايطاليون طلب السماح لهم بحضور التحقيق مع سبعة من ضباط الشرطة الذين حققوا في الباحث جوليو ريجيني قبل وفاته.

وقالت الوكالة إن القانون المصري يحظر وجود قضاة أجانب خلال التحقيق مع أحد، كما أفاد مصدر قضائي لوكالة انباء انسا. وعلى الرغم من عدم السماح للمدعين العامين الإيطاليين بحضور الاستجواب، تلقى مسؤولو روما ملخصا لشهادات الضباط دون تقديم التفاصيل الكاملة، وفقا لما ذكرته مصادر قضائية.

وأضافت وكالة الأنباء ان والدي ريجيني كلاوديو وباولا قد ابلغا بالرفض خلال اجتماع يوم الجمعة مع المدعى العام روما جوسيبى بيغناتون ومساعده سيرجيو كولايوكو.

وأضافت الوكالة إن المحققون الإيطاليون وضعوا في إبريل الماضي قائمة تضم 10 من السياسيين وضباط الشرطة متهمين بالنسبة لهم  بالتورط في قتل ريجيني في عام 2016.

ويأمل المدعون العامون الايطاليون فى الحصول على شريحة ثالثة من الوثائق بدءا باستجواب رئيس الامن القومى الذى تحقق فى ريجيني قبل ايام قليلة من اختفائه وكذا الشهادة التى قدمها فى مارس الماضى الوكيل الذى قام بتفتيش منزل رئيس عصابة مزعوم اختطافه من اختطاف وسرقة الأجانب.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....