المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

سيناريوهات الأهلي :للتأهل لربع النهائي في دوري الأبطال

الاهلي
363

بعد الفوزالقتل لفريق #زاناكو الزامبي اليوم علي #القطن الكامروني 1-0وتصدره للمجموعة ب10 نقاط علي كلا من #الاهلي المصري و#الوداد المغربي

حيث يكون سيناريوهاتا الاهلي للصعود لربع النهائي هي الفوز بالمباراتين القادمتين يضمن التأهل للأهلي كمتصدر بغض النظر عن باقي نتائج المجموعة.

وقتها سيصبح رصيد الأهلي 13 نقطة، وحتى لو فاز زاناكو على الوداد في الجولة الأخيرة سيتأهل الفريق المصري متصدرا بفارق المواجهات المباشرة.

– التعادل مع زاناكو والفوز على القطن سيضمن للأهلي التأهل أيضا، بشرط تعادل منافسيه الوداد وزاناكو في مباراة الجولة الأخيرة.

وقتها سيصبح رصيد الأهلي 11 نقطة وسيتأهل وصيفا لزاناكو صاحب الـ12 نقطة.

هناك احتمال آخر في حالة تحقيق الأهلي لهذه النتائج، وهو فوز الوداد على زاناكو لكن سيحتاج الأهلي للتسجيل في زامبيا حتى يتفوق على الفريق الزامبي في المواجهات المباشرة، لأن رصيدهما سيتساوى عند 11 نقطة وقتها.

– خسارة الأهلي من زاناكو وفوزه على القطن.. نتائج تتأهل بالأهلي لو فاز زاناكو على الوداد بالجولة الأخيرة، لأن وقتها سيكون موقف المجموعة.. زاناكو في الصدارة بـ16 نقطة، ثم الأهلي بـ10 نقاط، والوداد بتسع نقاط بعد فوزه المتوقع على القطن.

– تعادل الأهلي في المباراتين قد يؤهله بأعجوبة للدور التالي، فوقتها سيصبح رصيد الأهلي 9 نقاط، لكنه يحتاج إلى فوز زاناكو على الوداد بالجولة الأخيرة، ليتساوى مع الوداد في الرصيد نفسه (9 نقاط) على اعتبار فوز الفريق المغربي المتوقع على القطن بالجولة المقبلة.

سيحتكم الأهلي والوداد للمواجهات المباشرة، والتي يتساويا فيها، بالفوز 2-0 والخسارة 0-2، ليحسم فارق الأهداف صاحب البطاقة الثانية من المجموعة، لأن وقتها سيكون زاناكو بلا منافس في الصدارة.

– خسارة الأهلي أمام زاناكو وتعادله مع القطن سيحرم الأهلي من التأهل في حالة فوز الفريق المغربي على القطن فقط، حتى لو خسر من بطل زامبيا.

وقتها سيصبح رصيد الأهلي 8 نقاط فقط، وهو ما جمع زاناكو والوداد أكثر منه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....