المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

أنتقال صلاح لليفربول”هدية”للمقاولون و3أندية

محمد صلاح
332

أصبح المصري محمد صلاح على خطوة واحدة للانتقال إلى صفوف ليفربول من روما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في صفقة تعد هي الأكبر في تاريخ الفريق الإنجليزي.

حيث صفقة انتقال صلاح تقدر بقيمة 40 مليون يورو إلى جانب خمسة ملايين أخرى تدفع كإضافات لصالح نادي روما بناء على بنود يتم الاتفاق عليها بين الفريقين.

وسبق لتقارير إعلامية مصرية أن أكدت على أن نادي المقاولون العرب لن يحصل على أي مقابل مادي من الصفقة، في ظل حصوله على نسبة من انتقال صلاح إلى تشيلسي من بازل.

إلا أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “#فيفا” تمنح المقاولون وأندية بازل، تشيلسي وأيضاً فيورنتينا نسبة من قيمة انتقال صلاح من روما إلى ليفربول، وسيكون الفريق الإنجليزي ملزماً بدفعها.

وينص قانون تعويضات الرعاية الوارد في لائحة الفيفا علي

تمنح للنادي -أو الأندية- التي سبق لها رعاية اللاعب، والتي يتم تحديدها وفقاً للحالات الآتية:

1- عندما وقع اللاعب أو عقد احترافي لنادِ ما.

2- أي نادِ ضم اللاعب بصورة احترافية ورسمية حتى وصوله إلى سن 23 عام.

وتلتزم الأندية بدفع تعويضات الرعاية طالما أن الانتقال تم خلال أو في نهاية عقد اللاعب، ولم يحدث فسخ للتعاقد بين الطرفين قبل الانتقال.

وينص أيضا علي تعويضات التضامن

وهو التعويض الذي يمنح #المقاولون، #بازل، #تشيلسي و#فيورنتينا نسبة من انتقال صلاح إلى ليفربول، بالإضافة إلى أي انتقال يتم للاعب من الفريق الإنجليزي لأي نادِ آخر في الفترة المقبلة.

فإذا انتقل اللاعب من ناديه قبل نهاية فترة التعاقد أو مع نهايتها -باستثناء حالات فسخ التعاقد-، فإن أي ناد ساهم في تعليمه وتدريبه يجب أن يحصل على نسبة من التعويضات المدفوعة إلى ناديه السابق، وتسمى بمبلغ التضامن والإسهام.

ويكون من حق كل ناد الحصول على مبلغ مالي معين “تعويض التضامن” عن كل فترة قضاها اللاعب في صفوفه طالما وقع معه احترافياً وكان عمره وقتها لم يتعدى 23 عام.

وحيث حصل المقاولون العرب على نسبته من الرعاية في انتقال صلاح إلى تشيلسي من بازل، إلا أنه ما زال يستحق الحصول على نسبة من حقوق التضامن مع كل انتقال للاعب في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....