“القوي العاملة”: صرف 3 ملايين جنيه أجور متاخرة لـ 13 عاملا مصريا بالسعودية

59

كتب / Written by: سها رامي

 

      نجح مكتب التمثيل العمالي، التابع لوزارة القوي العاملة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية ، في حل مشكلة 30   مهندسا  وفنيا عاملا، وصرف أجورهم المتأخرة تباعا  لـ 13  عاملا كمجموعة أولي  بما قيمته مايزيد عن 3 ملايين جنيه مصري .

     تلقي وزير القوي العاملىة محمد سعفان، تقريرا بذلك من المستشار العمالي رمضان عثمان ، أشار فيه إلي أن مكتب التمثيل العمالي بجده تلقي اتصالا من أحد العاملين بإحدي شركات المقاولات  يتضرر  وباقي العاملين من عدم صرف أجورهم لمدة 4 أشهر .

     وتوجه المكتب لمقر تواجد أكثر من 30 مهندسا وفنيا وعاملا ، حيث أكدوا عدم صرف أية مبالغ لهم  منذ أربعة أشهر، وعلي الفورتم الاجتماع مع مسئولي الموارد البشرية لتوفير المتطلبات اليومية للعاملين من طعام  ومسكن  فضلا عن الرعاية الصحية.

     كما قام المكتب بمساندة العمالة خلال شكواهم أمام الهيئه العمالية، ومخاطبة وزارة العمل بمنطقة عمل مكة المكرمة، لحث الشركة علي سرعة الصرف نظرا للمتطلبات الأسرية، وبالتواصل المستمر مع إدارة الشركة، وبصفة خاصة المدير التنفيذي ،بالمتابعة الدائمة علي مدار ثلاث أشهر تم انتهاء أزمة العمال المصريين بالشركة وصرف أول مستحقات 13 عاملا كمجموعة أولي وبمبالغ تتراوح بين 30 ألف ريال إلي 65 ألفا بقيمة إجمالية 610 ألاف ريال، أي مايزيد عن 3 ملايين جنيه مصري .

   وقدم العمال الشكر لوزارة القوي العاملة ممثلا في مكتب التمثيل العمالي علي الجهد الذي بذل لحل مشكلتهم

About سها رامي

صحفية مصرية بموقع المصدر الإخباري مهتم بالشأن العام
الرابط المختصر

تعليقات

جاري التحميل ....