المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

الأسباب الحقيقية وراء توقف موقع جوجل في مصر

3,037

تعرضت خدمات موقع جوجل للتوقف في مصر عبر خدمات مزود الخدمة الرئيسي في مصر TE-DATA، وأعتبرت جوجل أن أي دخول من قبل أي من مستخدمي تي داتا هو دخول غير شرعي حسبما كشفت رسائل إوتوماتيكية تظهر من قبل جوجل.

واعتبر جوجل كل عمليات الدخول هي عمليات مشبوهه، أو محاولات دخول من قبل أجهزة مبرمجة “روتوبس” مما عطل ملايين المستخدمين في مصر من إستخدام موقع جوجل .

ومن الخدمات التي توقفت أمام مستخدمي جوجل، خدمات البريد الإلكتروني gmail وخدمات أخبار جوجل google news وخدمات البحث العامة لجوجل وخدمات google drive و خدمات google cloud .

وطبقا لإتصال تم بين موقع المصدر وخدمة العملاء بشبكة تي داتا فقالوا إن السبب عطل فني في الشركة، دون تحديد أي معلومات أخري من قبلهم .

شبكة تي داتا مصابة بفيروسات إعلانات

وكان تقرير صادر من قبل مشروع #تور، قد كشف إن شبكة تي داتا المصرية مصابة بديدان إلكترونية تقوم ببث إعلانات للمستخدمين، فيما سمي ” Advertisement and malware injection” ، حيث كشف تحليل فني لمشروع تور إن خدمات تي داتا مصابة بحقن لصالح الدودة الإلكترونية الموجودة علي الرابط http://marketing-sv.com/mads.html (رجاء عدم فتحه)، طبقا للتقرير، وقد يكون هو السبب في هذا العطل الإلكتروني المباشر.

وبعد ساعة تقريبا عادت كافة الخدمات إلي العمل مرة أخري علي مزود الخدمة تي داتا في مصر، وتمكن المستخدمون من تصفح كافة الخدمات .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....