المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

بالفيديو قائمة المطالب القطرية من الإمارات والسعودية بشأن الأزمة الخليجية

تميم
396

نشر برنامج “السلطة الخامسة” علي قناة DW الألمانية والذي يقدمة الإعلامي يسري فودة عدد من المطالب التي قال إن قطر قد طلبتها من كل من الإمارات والسعودية للموافقة علي قائمة المطالب التي قدمتها كل من الإمارات والسعودية والبحرين بشأن رفع الحصار عن دولة قطر.

ونشر فودة قائمة المطالب القطرية، وقال إن لا تأكيدات عليها رسمية من الدولة القطرية حتي الأن .

وتضمن قائمة المطالب القطرية، من الإمارات وقف دعم قوات خليفة حفتر في #ليبيا و حزب زين العابدين بن علي في #تونس، وطرد محمد دحلان من #الإمارات وما أسماه رجال المخابرات المصرية والأردنية في الإمارات، وكذلك إغلاق قناة SKY News Arabia التي تمولها الإمارات .

كما تضمن تقليص حجم التجارة مع #ايران إلي 5 مليارات دولار فقط بدلا من 30 مليار دولار حجم التجارة الحالية بين الإمارات وإيران ، وكذلك الإفصاح عن العلاقات السرية بين كل من اسرائيل والدولة الإماراتية، وكذلك إنسحاب قوات الإمارات من اليمن الجنوبي وحل قوات النخبة الحضرمية.

كما تضمن أحد المطالب تسليم العناصر المتورطة في إختراق وكالة الأنباء القطرية الموجودون علي الأراضي الإماراتية.

فيما تضمن قائمة المطالبة من السعودية وقف دعم خليفة حفتر في #ليبيا و وقف دعم عبد الفتاح #السيسي في #مصر، و وكذلك إلغاء أفكار شراء جزيرتي #تيران_وصنافير المصريتين، وترحيل زين العابدين بن علي إلي #تونس لمحاكمته.

كما تضمن المطالب القطرية من السعودية، إغلاق قناتي العربية وقناة الحدث، وإغلاق  جريدتي الشرق الأوسط وإيلاف السعوديتين، وكذلك نشر أسماء كافة السعوديين المنضمين إلي تنظيم داعش وتنظيم القاعدة، والإفصاح عن حجم الأموال السعودية الرسمية والأهلية التي دخلت إلي كل من العراق وسوريا كدعم لمجموعات مسلحة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....