المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

الأمريكان يحذرون من هجمات إلكترونية تستهدف قطاع الطاقة

12

حذرت الحكومة الامريكية الشركات الصناعية من هجمات إلكترونية قد تستهدف قطاعى الطاقة والكهرباء في الولايات المتحدة، وهو اخر حدث يسلط الضوء على ضعف صناعة الطاقة للهجمات السيبرانية.

وكشف تقرير مقدم إلي الشركات المنتجة للطاقة عن هجمات محتلة وحذر من أن القراصنة نجحوا في بعض الحالات في المساس بشبكات أهدافهم، لم يحددوا أي ضحايا محددين.

وقال التقرير “تاريخيا، استهدفت الجهات الفاعلة السيبرانية استراتيجيا قطاع الطاقة بأهداف مختلفة تتراوح بين التجسس السيبراني والقدرة على تعطيل أنظمة الطاقة في حالة نشوب نزاع معادي”.

وكان فيروس يطلق عليه اسم “نوتبيتيا” قد هاجم يوم الثلاثاء، في أوكرانيا قبل أن ينتشر إلي جميع أنحاء العالم للشركات المنتجة للطاقة. وتمكن الفيروس من تشفير بيانات أجهزة الكومبيوتر الماصابة، مما جعلها غير صالحة للعمل وتعطيل النشاط في الموانئ والشركات القانونية والمصانع.

وذكر موقع اى اند اى نيوز، المتخصص في أخبار شركات الطاقة، ان المحققين الامريكيين يحققون حول عمليات إختراق واسعة لشركات طاقة تستخدم “الطاقة النووية” في توليد الكهرباء في أمريكا

ولم تؤكد وكالة رويترز تفاصيل تقرير “E & E نيوز”، الذي قال إنه لم يكن هناك أي أنظمة سلامة أدلة تعرضت للخطر في المصانع المتضررة.

 

وقال اثنان من شركات الامن السيبراني في 12 يونيو الماضي انهما تعرفا على الفيروسات التي هاجمت شبكة الكهرباء في أوكرانيا الذي اطلق عليهما اسم إندوستروير محذرا من انه يمكن تعديله بسهولة لمهاجمة المرافق في الولايات المتحدة واوروبا.

تعليقات
جاري التحميل ....