المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

كيف يمكن الحماية من فيروس #بيتيا #petya

78

اصبحت فيروسات الفيدية المنتشرة علي الانترنت تسبب رعب كبير لكل مستخدمي التكنولوجيا في العالم بسبب عمليات تشفير للملفات الهامة علي أجهزة الحواسب في العالم .

ولكن عدد من شركات التقنية في العالم قد أصدرت بعض من التعليمات الخاصة بعمليات الحماية الإلكترونية وخاصة فيروس “بيتيا” الأخير المنافس لفيروس رانسوموير.

وقد أصدرت شركة ميكروسوفت تحديث عاجل ﻷنظمة تشغيل ويندوز 7 و فيستا و 8 و10 وهو قادر علي حماية تلك الأجهزة من فيروس “بيتيا”.

ويمكن الاستفادة من ذلك عبر انزال أخر تحديث خاص بك من موقع ميكروسوفت وخاصة التحديثات منذ شهر مارس الماضي.

واليكم بعض الخطوات

قم بانشاء ملف حماية باسم perfc في مجلد windows، والذي يمكن قراءته فقط ولا يمكن تغييره، حيث اكتشف باحث أمان الإنترنت أميت سيربير أن تروجان “بيتيا” يقوم أولاً بالبحث عن هذا الملف، ولا يتم تفعيله إذا عثر على الملف على الحاسوب.

وإذا لم يرغب المستخدم في إنشاء ملف perfc يدويا فيمكنه تنزيل ما يعرف باسم ملف الباتش Batch من موقع الويب Bleepingcomputer.com، وبعد القيام بنقرة مزدوجة بواسطة الفأرة يتم إنشاء ملف perfc تلقائيا، ولدواعي الأمان يتم إنشاء نسختين في مجلد ويندوز.

وتتمثل أفضل حماية ضد برمجيات التشفير وتروجان “بيتيا” وغيره من الأكواد الخبيثة في تثبيت التحديثات الجديدة لنظام التشغيل والبرامج بصورة منتظمة، بالإضافة إلى ضرورة إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات الهامة بصورة منتظمة.

تعليقات
جاري التحميل ....