المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

مرصد المدافعون عن حقوق الانسان يطالب مصر بالافراج الفوري عن طارق تيتو

37

قال مرصد المدافعون عن حقوق الإنسان وهو وهو شراكة بين الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، إن السلطات الأمنية المصرية قد قامت بإحتجاز المحامي طارق حسين “تيتو” في الحبس الانفرادي في سجن الجيزة المركزي.

وحث المرصد في بيان له السلطات المصرية بسرعة الإفراج عن المحامي طارق حسين، والسماح لإسرته بلقاءه فورا والاذن لمحامية بالاتصال به، فيما وصف بيان المرصد احتجاز طارق بإنه تعسيقي ويهدف إلي فرق عقوبات علي نشاط طارق السلمي المدافع عن حقوق الانسان في مصر والمنطقة .

واعتقل المحامي “طارق حسين ” وهو ناشط حقوقي  ومحامي بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالقاهرة، علي خلفية الدعوة الي تظاهرات ضد التفريط في جزيرتي #تيران_وصنافير، واتهمته قوات الأمن بالإنتماء لجماعة الإخوان المسلمين رغم عدم صحه ذلك، وأخلت محكمة مصرية في الخانكة سبيله علي ذمه القضية.

وأضاف المرصد إن عائله طارق حسين “طارق تيتو” قد منعت أهله من زيارته أو إدخال أي أدوية أو طعام له داخل السجن، ورفضت ادارة السجن تزويد محامية بأيه معلومات حول الوضع القانوني لطارق وأسباب احتجازة داخل السجن ، رغم قرار نيابة الخانكة بإخلاء سبيله.

وقال المرصد أنه في 4 يوليو 2017، كان من المقرر نقل طارق حسين إلى مركز شرطة إمبابة. غير أن مركز شرطة إمبابة نفى وجوده داخل القسم دون ابداء أي معلومات حول أماكن احتجازة أخري.

واضاف المرصد انه منذ هذا التاريخ لم يتمكن أقاربه ولا محاموه من رؤيتة علي الاطلاق.

واضاف المرصد في بيانه إن أكد رئيس النيابة العامة التابعه لإمبابة وعد شفويا أنه بالتحقيق في امر احتجاز طارق داخل مركز شرطة إمبابة واعلام المحامين بأوضاعه القانونية..
وطالب المرصد في بيانه من نشطاء حقوق الانسان في العالم بإرسال شكاوي إلي النائب العام المصري والسلطات المصرية للمطالبة بالإفراج الفوري عن طارق حسين ومطالبتها بالكف عن أي أعمال اعتدائيه ضد حقوق الانسان الأساسية الموقعه عليها مصر في المواثيق الدولية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....