حراس الاقصي يرفضون دخول المسجد عبر البوابات الالكترونية

15

كتب / Written by: سيمار عبد القادر

رفض حراس المسجد #الأقصي، اليوم الأحد، الدخول إلى المسجد الأقصى، الذي ظل مغلقاً ليومين، عبر بوابات إلكترونية أقامتها شرطة الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم امام أبواب المسجد الاقصي.

وأعلن مدير المسجد الأقصى في دائرة الأوقاف الاسلامية، عمر الكسواني، للصحفيين قبالة المسجد، أنه الحراس والموظفين لن يقبلوا بالوضع الجديد المفروض من قبل قوات الاحتلال، ولن يدخل موظف واحد عبر أي بوابة الكترونية .

وأضاف الكسواني أن المسجد الأقصى “ملك كامل للمسلمين ولا يحق لإسرائيل التحكم في عملية الدخول إليه والخروج منه تحت أي ذريعة، ووضع البوابات الإلكترونية مساً بالوضع القائم في الأقصى”.

وأقام الفلسطينين صلاة أمام باب الأسباط تحت إمامة الكسواني، عند صلاة الظهر أمام المسجد الأقصي، بعد رفضهم الدخول عبر البوابات الإلكترونية.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد دفعت بعشرات العمال صباح اليوم لتركيب بوابات إلكترونية على ثلاث مداخل رئيسية للمسجد الأقصى هي الأسباط والسلسلة والمجلس، وبعد ذلك أعلنت سماحها بدخول المصلين إلى داخل المسجد من خلال تلك البوابات.

إلى ذلك دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إلى تحرك عربي وإسلامي عاجل لنصرة المسجد الأقصى ورفع الحصار والطوق الأمني الإسرائيلي عنه.

About سيمار عبد القادر

صحفي مصري بموقع المصدر الإخباري مهتم بالشأن العام ومجريات الأمور الأقليمية، وكذا الأخبار الثقافية و الفنية
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....