المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

تقرير : هجمات القرصنة الإلكترونية قد تتسبب في خسائر بقيمة 53 مليار دولار في العالم

24

كشف تقرير صدر في لندن ان هجمات الكترونية متوقعة علي منظمات سياسية في العالم قد يؤدي إلي خسائر اقتصادية قد تبلغ 53 مليار دولار أمريكي.

و شارك في التقرير شركة سيانس، المتخصصه في مجال تتبع الهجمات الالكترونية وخسائرها في جميع أنحاء العالم.

وقال لويدز الرئيس التنفيذي لسيانس في لندن في تصريحات صحفية اليوم الاثنين: “نظرا لأن الإنترنت أمر غير مادي ومتشعب، فمن الصعب أن نفهم كيف ستتراكم الخسائر المبنية علي هجمات الكترونية”.

وحذر التقرير من التكاليف الاقتصادية التي قد تتعرض لها خدمات مزود الخدمات السحابية وخاصة للشركات لما يمثلة من خلل لكل انظمة البيانات والمعلومات للشركات المشتركة علي هذه الخدمات السحابة، مشيرا إلي أن الخسائر جراء هجوم فيروس الفيدية “أناكري” بلغ 8 مليار دولار أمريكي للهجمة في كل انحاء العالم .

وجاء عقب تحذير الحكومة الامريكية لشركات انتاج الكهرباء والطاقة من احتمال تعرض اجهزتهم إلي هجمات الكترونية واسعه وخاصة محطات الطاقة الننوية لانتاج الكهرباء.

وفي يونيو الماضي انتشر فيروس “نوتبيتيا” في #اوكرانيا ونجح في تشفير البيانات لألاف من أجهزه الحاسب الخاصة بالشركات، مما تسبب في شلل الموانئ والشركات القانونية والمصانع في عديد من انحاء العالم، مع خسائر تجاوزت 850 مليون دولار أمريكي للشركات الماصبة بالفيروس.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....