المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

مبيعات أبل تزيد بمقدار 7% خلال نهاية الربع الثاني من 2017

29

أعلنت أبل تحقيق زيادة 7.2 بالمئة في الإيرادات الفصلية بدعم مبيعات أفضل من المتوقع لهواتف آيفون قبيل الذكرى العاشرة لإطلاق الهاتف الذكي في وقت لاحق العام الحالي.

وقالت الشركة إن مبيعات آيفون زادت 1.6 بالمئة إلى 41.03 مليون هاتف في الربع الثالث المنتهي في الأول من يوليو تموز وهو ما يتجاوز توقعات المحللين البالغة 40.7 مليون هاتف وفقا لبيانات مالية وشركة فاكت-ست ستريت أكونت للتحليلات المالية.

كانت أبل باعت 40.4 مليون هاتف آيفون في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وينتظر العديد من العملاء إطلاق الهواتف الذكية الجديدة لشركة أبل قبل أن يقرروا تحديث أو استبدال هواتفهم الحالية وهو ما ينتج عنه عادة تراجع الطلب في الشهور السابقة لإطلاق الهاتف الجديد.

وتتوقع الشركة إيرادات إجمالية بين 49 و52 مليار دولار في الربع الحالي مقابل توقعات المحللين بتحقيق إيرادات 49.21 مليار دولار وفقا لتومسون رويترز آي/بي/إي/إس.

وتوقع المحللون أن تبيع الشركة 45.55 مليون هاتف آيفون في المتوسط في الربع الحالي وفقا لفاكت-ست. وباعت أبل 45.51 مليون هاتف آيفون في الربع المقابل من العام الماضي.

ويشمل الربع الأخير من العام عادة أول مبيعات عطلة نهاية الأسبوع لأحدث أجهزة الشركة.

وزاد صافي ربح الشركة إلى 8.72 مليار دولار بما يعادل 1.67 دولار للسهم في الأشهر الثلاثة المنتهية في الأول من يوليو تموز مقارنة مع 7.80 مليار دولار أو 1.42 دولار للسهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....