المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

بالفيديو : تطبيق صراحه يقوم بسرقة قوائم الاتصالات

67

كشف باحثون في موقع “هاكر نيوز” متخصصون في مجال الأمن الالكتروني، عن أن تطبيق “صراحه” يقوم بسرقة بعض البيانات الشخصية من علي الهواتف المحمولة للذين قاموا بتحميل التطبيق.

وكشف الباحثون إن التطبيق يقوم بسرقة كامل قائمة الاتصالات و جميع الأرقام والهواتف والبريد الالكتروني الموجود في الهاتف، فور تتنصيب البرنامج ﻷول مرة.

و وجد الباحثون إن تلك العملية تقوم فور أن يقوم المستخدم بتحميل البرنامج ﻷول مرة، و وجدوا إ، تلك العملية تتم مع متسخدمي Android و IOS علي السواء .

وارتفع تطبيق صراحه علي متجر بلاي (متجر جوجل) خلال الاسابع الماضية ، ليكون ضمن قوائم التطبيقات الأكثر تحميلا علي متجر بلاي.

من ناحيته رد زين توفيق مصمم التطبيق وقال، إن تلك العملية تهدف إلي اتاحه عدد من المميزات في المستقبل من بينها “اعرف الاصدقاء” الموجودون علي الهاتف، ولكن الباحثون التقنيون قالوا إن هذا ليس سبب مباح إطلاقا ويمكن اتاحته عبر طرق أخري ليس من ضمنها سرق قوائم الاتصالات.

كيف يمكن الحماية من ذلك؟
بكل سهولة يمكن للمستخدمين منع تطبيق صراحه من سرقة بيانات قوائم الاتصالات بكل سهولة، وخاصة مستخدمي أندرويد 6.0 حيث سمحت جوجل للمستخدمين بالتحكم في درجات السماح للبرامج

اذهب الي Settings → Personal → Apps, تحت Configuration App, افتح permission وتحكم في الخصائص الخاصة بالتحكم في ماهو مسموح له للتطبيقات بالوصول اليه علي هاتفك

أما مستخدمي أندرويد أقل من نسخه مارشملوا 6.0 فلا يمكنكهم غير حذف التطبيق من هاتفهم.

تعليقات
جاري التحميل ....