المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

فى مهرجان لندن السينمائى.. 50 فيلما من نصيب المخرجات

6

كتب: دينا سيد

كشفت إدارة مهرجان لندن السينمائى عن مشاركة نحو خمسين مخرجة بأفلامهن فى دورة المهرجان هذا العام، من بين 240 فيلما روائيا ستعرض خلال 12 يوما، وقالت مديرة المهرجان، كلير ستيورات، «من الواضح أن النساء القويات ما زالن محور تركيزنا الرئيسى فى المهرجان هذا العام، وهو ما يعد انتصارا كبيرا لسينما المرأة.
وتشمل أفلام المخرجات التى ستعرض فى لندن فى هذه الدورة: فيلم «باتل أوف سيكسيس»، والذى يتناول حياة لاعبة التنس الشهيرة بيلى جين كنج وتؤدى دورها فيه الممثلة الحائزة على الأوسكار إيما ستون، وأخرجته فاليرى فاريس بالاشتراك مع جونثان دايتون.
ومن الأفلام الأخرى، فيلم التشويق البوليسى «لم تكن هنا فعلا أبدا» الذى كتبت نصه وأخرجته المخرجة لين رامزى، وفيلم الكوميديا السياسية «الحفلة» للمخرجة والكاتبة سالى بوتر.
وسيفتتح المهرجان يوم ٤ أكتوبر بفيلم «نَفَس» للممثل والمخرج البريطانى أندى سركيس، وهو محاولته الاخراجية الأولى فى السينما.
ويتناول الفيلم قصة حقيقية عن روبن كافينديش، يؤدى دوره الممثل أندرو جارفيلد، وهو رجل رفض قضاء ما تبقى من حياته فى سرير المستشفى بعد إصابته بشلل الأطفال.
ومن الأفلام البارزة الأخرى، فيلم الكوميديا الاجتماعية الساخرة «تقليص» الذى تجرى أحداثه فى اطار نوع من الفانتازيا والخيال العلمى، وتتحدث عن عالم تمكن من التوصل إلى حل لزيادة السكان وأزمة السكن يقضى بتقليص حجم الانسان إلى 5 بوصات، ويؤدى الممثل مات ديمون فى الفيلم دور رجل يوافق على تصغير حجمه لينعم فى العيش فى منتجع حكومى باذخ.
وسيعرض فى المهرجان أيضا فيلم «مادبوند» أخراج دى ريس، الذى يتحدث عن الانقسام العرقى فى عمق الجنوب الأمريكى، و«فيلم النجوم لا تموت» الذى تؤدى فيه الممثلة آنيت بيننج دور الممثلة جلوريا جراهام بعد أفول شهرتها.
وسيختتم المهرجان بالفيلم الكوميدى «ثرى بيلبوردز أوت ايبنج ميسورى» من بطولة الممثلة الحائزة على الأوسكار، فرانسيس ماكدورماند.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....