المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

مركز السينما العربية يشارك فى تنظيم حلقة نقاشية فى مهرجان فينيسيا

8

كتب: دينا سيد

ضمن أنشطته المكثفة فى الدورة الـ74 من مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، يتعاون مركز السينما العربية مع جسر فينيسيا للإنتاج (Venice Production Bridge) فى تنظيم حلقة نقاشية تحت عنوان: كيف تتحول السينما العربية إلى الصين الجديدة فى السينما الدولية، خاصة أوروبا؟
يدير الحلقة النقاشية المحلل السينمائى علاء كركوتى الشريك المؤسس فى مركز السينما العربية ويشارك فى الحلقة مجموعة بارزة من أهم أسماء صناعة السينما الدولية والعربية وهم بريتيش ديبالا المدير التنفيذى لـ Phars Film، سيباستيان تشيسنو مؤسس Cercamon للتوزيع، الفنانة الأردنية صبا مبارك، مايا دو فريج رئيسة مؤسسة سينما لبنان والممثلة ومدربة التمثيل مروة جبريل.
جسر فينيسيا للإنتاج فى نسخته الثانية، يسلط الضوء على تقديم وتبادل مشروعات الأفلام الأصلية فى مراحل إنتاجها المبكرة، من أجل دعمها فى مراحل التطوير والإنتاج الخاصة بها.
ويقيم مركز السينما العربية فى فينيسيا حفل استقبال مساء اليوم السبت من المقرر أن يشهد حضور شركاء المركز ومجموعة كبيرة من ضيوف المهرجان من صُناع السينما الدوليين، بهدف التفاعل فى جلسات التعارف والنقاشات السينمائية طوال الحفل.
كما يُطلق المركز ضمن فاعليات المهرجان العدد السادس من مجلة السينما العربية التى تبرز فى موضوعاتها وجود نجوم السينما العرب فى أهم المهرجانات السينمائية المقبلة فى 2017، مع دليل هو الأول من نوعه للسينما العربية فى جوائز أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية، عرض للأفلام الفائزة بجوائز النقاد السنوية، نظرة سينمائية لأزمة اللاجئين، وحوار على مائدة مستديرة افتراضية مع ثلاثة من مديرى المهرجانات الدولية.
وللسنة الثالثة على التوالى تقدم شركة MAD Solutions التى تتولى تنظيم مركز السينما العربية جائزة لأحد مشاريع الأفلام العربية المشاركة فى النسخة الخامسة من فاينال كات فينيسيا التى تُقام على مدى 3 أيام أثناء فينيسيا، وسوف يحصل مشروع الفيلم الفائز بالجائزة على خدمات التسويق والتوزيع فى دور العرض بالعالم العربى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....