المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

15 فيلمًا تكشف عن أحلام نجوم العالم على شاشة «فينيسيا السينمائى»

7

كتب: دينا سيد

المهرجان يستقبل تجارب كلونى وديمون ولورانس وارنوفيسكى وألكسندر باين
يعرض مهرجان فينيسيا السينمائى الـ74 والذى تمتد فاعلياته حتى 9 سبتمبر الكثير من الأفلام المتميزة، حيث استطاع أن يجذب نجوم هوليوود الكبار إلى شاشته، فى شكل جورج كلونى، ودارين ارنوفسكى، وألكسندر باين الذين يأخذون مكانهم إلى جانب منافسين آخرين من العيار الثقيل منهم عبداللطيف كشيش وهيروكازو كوريدا. واختار موقع «سكرين دايلى» بعض الأفلام البارزة التى تعرض هذا العام فى المهرجان والتى يجب أن نبحث عنها ولا تفوتنا مشاهدتها ومنها:
فيلم «custody» للمخرج الفرنسى خافيير ليجراند الذى يعد أول أعماله الإخراجية بعد أن رشح إلى جائزة الأوسكار فى عام 2014 عن الفيلم القصير «قبل أن تخسر كل شىء» أو «Just Before Losing Everything». وكتب خافيير قصة فيلم «custody» الذى تدور أحداثه حول زواج محطم يؤدى إلى نزاع مرير على الحضانة، والفيلم من بطولة دينيس مينوشت، ولى دراكر وتوماس جيوريا. وبعد أن يعرض الفيلم لأول مرة فى مهرجان فينيسيا سينطلق الفيلم إلى مهرجان تورنتو.
الفيلم الصينى «Angels Wear White» أو «الملائكة ارتداء الأبيض» من إخراج فيفيان تشو، وتدور أحداثه حول فتاة فى سن المراهقة هى الشاهدة الوحيدة على جريمة قتل ولكنها لا تقول شيئا خوفا من أن تفقد وظيفتها، وتلقى الفيلم دعما من المركز الوطنى للسينما فى فرنسا.
الفيلم الفرنسى «Mektoub,My Love: Canto Uno » أو «مكتوب مع حبى» للمخرج عبداللطيف كشيش، وتدور أحداثه حول شاب يدعى أمين وهو كاتب سيناريو يعود إلى مدينته فى البحر الأبيض المتوسط لقضاء عطلة الصيف حيث يقع فى الحب مع ياسمين ثم يقابل منتجا يوافق على تمويل فيلمه الأول، ولكن عندما تظهر زوجة المنتج اهتمامها بأمين تتركه يختار بينها وبين ياسمين ومستقبله.
الفيلم الأمريكى «mother!» أو «أمى» وهو من إخراج وتأليف دارين ارنوفسكى ومن بطولة جينفر لورانس، وخافيير بارديم، وميشيل فايفر، وفيه يتم اختبار علاقة زوجين عندما يصل ضيوف غير مدعوين إلى منزلهما مما يعطل حياتهم الهادئة.
الفيلم اليابانى «The Third Murder» من تأليف وإخراج هيروكازو كوريدا الذى يعود إلى فينيسيا بعد عقدين من الزمان بهذا الفيلم الذى يدور حول محامٍ يتساءل عن اعتقاده الشخصى فى القانون.
فيلم «foxtrot» من إخراج الإسرائيلى صاموئيل معاذ، وقصة هذا الفيلم مستوحاة من تجارب المخرج كجندى. أما الفيلم الأسترالى «sweet country» فهو من إخراج وارويك ثورنتون وتأليف ستيفين مجريجور وديفيد ترانتر، ومن بطولة سام نيل وبريان براون ويدور حول فترة زمنية تمر على بلدة تقع على حدود الإقليم الشمالى حيث العدالة نفسها تجرى محاكمتها.
الفيلم الأمريكى «The Shape Of Water» من إخراج جييرمو ديل تورو ومن بطولة دوج جونز، مايكل شانون، أوكتافيا سبنسر، لورين لى سميث، مايكل ستولبيرج وسالى هوكينز، وتدور أحداثه خلال فترة الحرب الباردة حول اليسا التى تعمل داخل أحد المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية.
الفيلم الأمريكى «Downsizing» أو «التقليص» من إخراج الكسندر باين ومن بطولة مات ديمون، وكريستين ويج، كريستوف والتز ونيل باتريك هاريس، وتدور أحداث الفيلم حول زوجين يقرران تقليص حجمهما من اجل توفير التكاليف.
الفيلم الأرجنتينى «zama» من إخراج لوكريسيا مارتل، ويدور حول ضابط عسكرى إسبانى فى أواخر القرن الـ18 يصبح متورطا فى البحث عن عصابة فى امريكا الجنوبية، وهو من بطولة دانيال جيمينيز كاتشو.
الفيلم الأمريكى «The Private Life Of A Modern Woman» من تأليف وإخراج جيمس توباك ومن بطولة سيينا ميلرو، واليك بالدوين، ويدور حول ممثلة ترفض دورا لأنها تشعر بأنها لا تستطيع قتل شخص ما على الشاشة وعندما يأتى صديقها مدمن الكوكايين تقوم الممثلة بما لا يمكن تصوره.
الفيلم الأمريكى «Brawl In Cell Block 99» من إخراج اس كريج زاهلر وبطولة فينس فون، جينيفر كاربنتر ودون جونسون ويدور حول ملاكم سابق يتحول إلى تجار مخدرات.
الفيلم الفرنسى «Reinventing Marvin «من إخراج ان فونتين، ويدور حول شاب منبوذ من الأصدقاء والعائلة لأنه مثلى الجنس، الفيلم من بطولة فينيجان اولدفيلد وكاترين موشت وتشارلز بيرلينج وايزابيل هوبيرت.
فيلم «Nico ،1988» من إخراج سوزانا نيكشياريلى ويركز هذا الفيلم على العامين الأخيرين فى حياة تشانتيوس وهو من بطولة الممثلة الدنماركية ترين ديهولم. أما الفيلم الأسترالى «West Of Sunshine» من اخراج جايسون رافتوبولوس ويروى قصة أب لديه اقل من يوم لتسديد ديون وفى نفس الوقت يحاول رعاية ابنه الصغير، والفيلم من بطولة داميان هيل، تى بيرهام وآرثر أنجل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....