المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

ما الذي ستعلنه “أبل” في الحدث الذي سيقام في 12 سبتمبر؟

53

كتب : كريم مصطفي
يكتنف الحدث الذي ستقيمه شركة “أبل” في 12 سبتمبر/ أيلول الغموض، حيث تشير أغلب التقارير إلى أنه سيتم الإعلان عن إطلاق “آيفون8” خلاله، لكن التساؤلات تثار حول ما الذي ستطلقه الشركة مع هاتفها الجديد.

وعنونت “أبل” بطاقات الدعوة بـ” دعنا نجتمع في مكاننا” بحسب الخبر الذي نشرته صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن الدعوات التي ترسلها “أبل” للمتابعين، غالبا ما تحوي تلميحات عما ستقوم الشركة بإطلاقه إلا أنها هذا العام كانت غامضة بعض الشي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الغموض تمثل بقيام الشركة على غير العادة بتوزيع بطاقات الدعوة دون أي تلميحات، واكتفائها بوضع شعارها الموشح بألوان الأحمر والأزرق والأبيض عليها فقط.

وأكدت التقارير أن الحدث الذي سيخصص للإعلان عن إطلاق الهواتف السنوية للشركة، سيتم لأول مرة في مقرها الجديد في كاليفورنيا.

وقالت “ديلي تلغراف” إن الشركة من المرجح أن تُطلق بالإضافة لهاتفها الجديد ساعة وتلفاز “أبل”، وستُعلن ايضا عن تفاصيل جديدة حول السماعات الذكية القادمة.

وتوقعت الصحيفة أن “آيفون8” سيأتي بتصميم وكاميرا متقدمتين، إضافة لتقنية التعرف على الوجه.

ورجحت تقارير أن تكشف “أبل” النقاب عن إصدارات “7s” التي تمت تحديثها، وساعة “أبل” الجديدة التي يمكنها الاتصال بشبكات الهاتف.

وسيقام هذا الحدث في تمام الساعة 10:00 صباحا بتوقيت المحيط الهادئ، السادسة مساء بتوقيت غرينتش على مسرح “ستيف جوبز”، وتحديدا في القاعة المخصصة لأحداث “أبل” بمقرها الجديد.

وختمت الصحيفة خبرها بالقول إنها إذا أتبعت “أبل” نمطها الروتيني فإن الجهاز الجديد سيكون متوفرا بالأسواق يوم الجمعة الذي يلي الحدث بتاريخ 22-9، على الرغم من وجود شائعات تتحدث عن تأجيل الكشف عن تصميم جهاز آيفون 8.

ونشرت الصحيفة أغرب وأبرز وأفضل الاعلانات التشويقية لشركة “أبل”، وهذه هي:

إطلاق “آيفون7” 2017

وضحت دعوة إطلاق “آيفون7” الكثير، حيث يشير لتأثير الإضاءة على اللون الباهت، وهو ما يمكن تحقيقه بكاميرا “آيفون 7 بلس” المزدوجة والتي تستطيع التركيز عن بعد على العمق.

وتُشير كلمة “7TH” إلى ترتيب إصدارات “أبل”، وكلمة “see you” تؤكد على تكنولوجيا الكاميرا.
إطلاق “آي بود” 2001

يُعتبر إعلان إطلاق “آي بود” الاكثر غموضا، فقد كانت الشركة معروفة ببرمجياتها وأجهزة الكمبيوتر المحمول، لذلك عندما وصلت الدعوة للصحفيين في كاليفورنيا، وكان مكتوب عليها “أنه ليس ماك” تساءل المحللون كثيرا حول تفسيرها.

إطلاق “آي بود نانو” 2005

أثار تصميم بطاقة دعوة إطلاق “آي بود نانو” الجدل، والتي كانت عبارة عن صورة لجيب النقود الصغير بالبنطال، كُتب عليها: “ألف أغنية في جيبك الصغير قد تغير كل شيء، ها نحن ننطلق من جديد”.

وفهم المدعوون فحوى الصورة فقط حين أخرج “ستيف جوبز” أول “آي بود نانو” من جيبه الصغير المخصص لوضع النقود وليس من جيبه الرئيسي.

إطلاق أول “آيفون” 2007

صممت “أبل” هذه الدعوة بأسلوب بسيط، حيث أحتوى على شعار الشركة وعبارة واحدة فقط تقول “الثلاثون عاماً الماضية كانت مجرد بداية”.

وأثارت العبارة المبهمة فضول جميع الحاضرين لتوقعهم بطرح شركة “أبل” لمنتج جديد كلياً يتوافق ويُناسب إحتفالها بمرور أحدى وثلاثون عاما على إنطلاقها، وصدق حدسهم، حيث شهد الحفل الجماهيري لـ “أبل” عام 2007 طرح أول هاتف “آيفون” في العالم.

إطلاق “آي باد” 2010

فضلت “أبل” كعادتها حين تُعلن عن منتج جديد كليا، أن لا تُلمح أليه بأي عبارة أو أي شيء، ونتيجة لمعرفة المتابعين بأسلوب الشركة التشويقي توقعوا أن تعرض “أبل” جهاز حديث لأول مرة، وهذا ما تم حيث أعلنت عن إطلاق “آي باد”.

إطلاق “آي باد 2” 2011 

خدع تصميم هذه البطاقة أغلب المتابعين، فهم ظنوا أن الرقم 2 يشير إلى تاريخ الحدث الذي أعلنت عنه “أبل” وهو الثاني من مارس 2011، لكن بعضهم شك بأن المقصد من رقم 2 هو إصدار جيل جديد من “آي باد” وهو ما تم فعلا.

إطلاق “آيفون 4S” 2011

تميزت هذه الدعوة بأنها أحتوت على رسم أنيق وجميل لمّحت “أبل” من خلاله لموعد ومكان الحفل، حيث أعتمدت على رموز تطبيقات الوقت والتاريخ وتحديد الأماكن، لتعريف الحاضرين بالمكان والزمان.

وتوقع الكثير أن يكون الحدث الأبرز بالحفل هو إصدار جديد من “آيفون”، خاصة بعد الشائعات التي تحدث عن نية الشركة إطلاق جهازين جديدين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....