المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

مواجهات خلال حملة مداهمات واعتقالات بالضفة (فيديو)

5

كتب : سيمار عبد القادر


نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات وإصابة أحد الشبّان في ساقه.
واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم وسط مدينة رام الله ومحيط مخيم الامعري ووزعت منشورات باللغة العربية تتوعد النجار والمواطنين، فيما داهم جنود الاحتلال مناطق في نابلس والخليل والقدس.
وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت برج فلسطين ومخيم الامعري وان مواجهات اندلعت أثناء توزيع المنشورات المذيلة بتوزيع قياده جيش الاحتلال.
وفي الخليل اقتحمت قوات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة النتشة في مدينة الخليل فيما صادرت مبلغ 1900 دينار من منزل بهاء الزغير، واقتحم منزل المواطن عرفات جمجوم في منطقة جبل أبو رمان بالخليل وصادر مركبته.
واقتحم الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقل كلا من الاسير المحرر يوسف محمود حمد الله ابو مارية والطالب الجامعي حسن محمد حسن زعاقيق.
وداهمت قوات الاحتلال احد المنازل في بلدة عزون شرق قلقيلية ونصبت حواجز في مداخل البلدة وعلى طريق كفر ثلث.
وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منطقة الصفحة وشرعوا بمداهمات عشوائية لمنازل المواطنين، وداهموا خمسة منازل في الحي المذكور واعتدوا على ساكنيها عشوائيًا.
وأشارت إلى مداهمة مكتبة في تلك المنطقة وخلع أقفالها وتفتيشها، فيمًا نصبت حاجزًا عسكريًا على مدخل البلدة وأوقفت عددًا من المواطنين ودققت في هوياتهم.
واقتحمت دوريات الاحتلال قرية سالم شرق مدينة نابلس، وداهمت عددا من المنازل فيها بينها منزل الاسير المحرر نسيم الكركري والمحرر يسار منذ اشتيه وقاهر عيسى.
واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين من مخيم عسكر شرق نابلس بينها طالب جامعي. وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اعتقلت الشاب موسى المدفع من مخيم عسكر وقصي علاء حشاش، وهو نجل الشهيد علاء حشاش.
وأفاد رجل الأعمال محمد المدفع، أن قوة للاحتلال اعتقلت نجله موسى الطالب في كلية الشريعة بجامعة النجاح.
واعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد جواريش (13 عاماً) من مخيم عايدة شمال بيت لحم أثناء زيارته لأقاربه في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، كما جرى اعتقال 3 فتية من حي الطور.
وفي قرية جبع قضاء جنين تم اعتقال كلا من كمال يوسف حمد ملايشة والذي امضى 15 عام في السجون وكمال علاونة امضى 9 سنوات وداهمت منازل عديدة بالبلدة.
واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة شبان وأصابت رابعا في مخيم الفارعة شمال شرق مدينة نابلس.
وأفاد شهود عيان أن عشر دوريات للاحتلال اقتحمت المخيم ومحيطه، واندلعت مواجهات عنيفة أدت إلى إصابة الشاب محمد سوالمة بساقه برصاصة حية، كما جرى اقتحام عدد كبير من المنازل، واعتقال كل من عمر فتحي الشافعي وجمعة فتحي الشافعي واحمد عمر صبح ومعاذ الغزلاوي

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....