المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

شاهد.. ماذا تريد والدة ‘داعشي’ من غزة متزوج من فرنسية بسوريا؟!

7

كتب:سيمار عبد القادر

“ذهب دون عودة،وأحن لرؤيته في غزة”بهذه الكلمات بدأت والدة العشريني “م.ج” من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة حكاية إلتحاق إبنها بتنظيم “داعش” في العراق وسوريا قبل سبعة أعوام.

وبدأت الحكاية كما ترويها والدته عندما كانت فكرة التحاقه بالتنظيم متأصلة في عقله ،وتأثره ببعض أصدقائه السلفيين الحاملين للفكر الجهادي في قطاع غزة،ومن ثم اعتقاله لدي جهاز الأمن الداخلي على إثر ذلك،ليلتقي بمسئول تنظيم التوحيد والجهاد فى غزه آنذاك هشام الصعيدي بالسجن،ويبدأ بالتواصل معه بعد خروجهما.

وتقول والدة “م.ج”” في صبيحة يوم السبت من مارس لعام 2011 أخبرني ولدي أنه خارج ليجلب الفطور والحلويات،وفي المساء هاتفني من القاهرة ليخبرني بأنه متجه لاسطنبول،ومن ثم لحلب السورية”.وتضيف أنه “تزوج  بعد ذلك من سورية وطلقها ثم تزوج من فرنسية وأنجب منها طفلة 10 شهور، وهما معاً الآن، ومنذ ذاك الوقت أصبح يتصل علينا مرة بالشهر ويحادثني على ” الواتس أب ” بشكل شبه يومي”.

وتشير “ترعرع ولدي بالمساجد, وأثناء المرحلة الثانوية كان يحُفّظ القرآن للأطفال,درس سنة واحد في القدس المفتوحة , ثم سنة أخرى في البولتكنيك قبل أن يسافر ،أتمنى لو يعود الزمن ويعمل في وظيفة تساعده على العيش بكرامة , لينشئ أسرته بين أهله في غزة , إلا أن رغبته في الخروج للمحاربة في صفوف التنظيم كانت متأصلة في عقله .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....