المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

السبت.. «الاستعلامات» تستضيف المؤتمر الصحفي لمهرجان السينما الأفروأسيوية

4

كتب: دينا سيد

تستضيف الهيئة العامة للاستعلامات بمقر الهيئة بمدينة نصر، فعاليات مؤتمر مهرجان «شرم الشيخ الأفروأسيوي للسينما والفنون والسياحة»، ذلك في الثانية عشرة من ظهر السبت المقبل، والذي يتم خلاله الإعلان عن كافة تفاصيل الدورة الأولى للمهرجان، والمقرر عقدها في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر الجاري، برعاية من الهيئة العام للاستعلامات.

يشهد المؤتمر حضور كل من الفنانة سهير المرشدي، رئيس المهرجان، ود. حلمي الحديدي، وزير الصحة الأسبق ورئيس منظمة الشعوب الأفريقية الأسيوية، وخلود هشام مدير المهرجان ود. ضياء رشوان رئيس الهيئة العام للاستعلامات.

وتعلن إدارة المهرجان عن أسماء المكرمين في الدورة الأولى له، وكذلك الضيوف والعدد النهائي للأعمال الأفريقية والأسيوية المشاركة في المهرجان.

وكانت إدارة المهرجانات قد أعلنت من قبل عن اختيارها دولة إندونيسيا – الدولة ضيف شرف للمهرجان- وذلك بمناسبة مرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الإندونيسية.

ونظرا لخصوصية العلاقات بين البلدين نتيجة الروابط التاريخية والثقافية خلال العصور المختلفة، حيث كانت مصر من أولى الدول التي اعترفت باستقلال إندونيسيا الذي أعلن في 1945، كما حرصت البلديـن على دعم العلاقـات الدبلوماسيـة وفي نفس الوقت أتسع نطاق العلاقات الثنائية ليشمل أطر عديدة في كافة المجالات، إلى جانب الانفتاح الفني بين البلدين.

ومن المقرر أن يكرم الدكتور حلمي الحديدي، سفير إندونيسيا فى القاهرة، تقديرا لدوره وجهوده لدعم العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، وخاصة بمجالات الثقافة والتجارة والسياحة والاستثمار.

وقررت السفارة الإندونيسية بهذه المناسبة المشاركة بثلاثة أفلام سينمائية متميزة يتم عرضها ضمن فعاليات المهرجان، كما تشارك فرقة الفنون الإندونيسية الشعبية والتي تضم 25 راقص،بفقرات فنية متميزة تعكس التراث الإندونيسي الأصيل.

تقام فعاليات الدورة الأولى للمهرجان تحت شعار «مصر آمنة قادرة على مواجهة الإرهاب» بدعم من وزارة الثقافة وجامعة الدول العربية ومحافظة جنوب سيناء والمركز الثقافي الروسي والمركز الثقافي الصيني والمركز الثقافي الإندونيسي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....