المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

يوسف: المدخل للوحدة العربية هو إنهاء الاحتلال

5

كتب : سيمار عبد القادر


أكدّ القيادي في حركة حماس النائب حسن يوسف، أنّ المدخل للوحدة العربية والإسلامية لا يمكن أن يمر عبر تصفية القضية الفلسطينية، منبهًا إلى أن المطلوب أولاً هو إنهاء الاحتلال ومن ثم بعد ذلك يقرر الشعب خياراته.
وأضاف في تصريحات صحفية له “أن اتفاقية كامب ديفيد تضمنت ملاحق سرية تشير إلى ضرورة وجود دور مصري وأردني في أي حل نهائي للقضية “لكن لا تنظمنا هذه الاتفاقية، وعلينا أن نحرر أرضنا ثم بعد ذلك نقرر خياراتنا”.
وأشار إلى هبة الأقصى التي أثبتت أنّ لدى الشعب الفلسطيني من الطاقات الكامنة التي يحقق فيها إنجازات، وهذا ما يجب أن ينظر فيه لمشروعنا التحرري في الخطوات القادمة والا نتكئ لا لعصا الحلول السلمية ولا الولاءات الخارجية لقوى الاستعمار.
أما فيما يتعلق بالإضراب الأخير الذي خاضه الأسرى قبل عدة أشهر، فبيّن أن حركة فتح أرسلت رسالة في سجن عوفر تؤكد فيها أن حماس كان لها الدور الأكبر في إنجاح خطوات الاضراب، لتنفي بذلك الأصوات التي تغرد خارج السرب وتشكك في دور الحركة.
وذكر يوسف أن الحركة ساندت الاضراب بكافة الطرق، مؤكدًا أن الاضراب حقق ترابطاً كبيراً بين الفصائل الفلسطينية “وهي في أفضل تجلياتها”، وفق قوله.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....