المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

عباس يمنح كاتب مصري أعلى وسام ثقافي في فلسطين

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الكاتب المصري الكبير محمد سلماوي، وسام الثقافة والعلوم والفنون (مستوى التألق) أعلى وسام ثقافي في فلسطين، في سياق تكريمه الذي ستجري مراسمه في…
اقرأ أكثر...

حماس: مهرجان الإنطلاقة سيكون في ساحة الكتيبة وسط غزة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات-->  أعلنت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، عن مكان وزمان انطلاقتها الثلاثين، إذ أقرت بأنّ يكون يوم الخميس (14 ديسمبر) في ساحة الكتيبة الخضراء بمدينة غزة. وأفاد أشرف أبو زايد، رئيس…
اقرأ أكثر...

فتح: العقوبات سوف تستمر على غزة حتى التمكين الشامل للحكومة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> أكدت حركة فتح رفضها لمسألة رفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة إلا بعد التمكين الشامل لحكومة الحمد الله، وذلك بالرغم من رفض الفصائل الفلسطينية المختلفة المشاركة في حوارات…
اقرأ أكثر...

حماس: نأمل التوصل لصيغة مشتركة لتحقيق الوحدة الوطنية

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" وعضو وفدها لمباحثات القاهرة للمصالحة صلاح البردويل الأربعاء، إنه من المأمول الاتفاق خلال الساعات القادمة على صيغة مشتركة لتحقيق الوحدة…
اقرأ أكثر...

عباس: الوصول لسلطة وقانون وسلاح واحد سيخفف معاناة غزة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> قال الرئيس محمود عباس إن تحقيق المصالحة، والوصول إلى سلطة واحد وقانون وسلاح شرعي واحد، من شأنه أن يخفف معاناة أهلنا في قطاع غزة. وأضاف الرئيس عباس في كلمة على مأدبة غداء…
اقرأ أكثر...

حماس: حزب الله ليس منظمة ارهابية

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، إن النقطة الأولى على جدول أعمال مؤتمر الحوار الفلسطيني بالقاهرة، بأن حزب الله ليس "منظمة إرهابية".وأضاف أبو مرزوق، في…
اقرأ أكثر...

100 ألف دولار من فلسطينيي بريطانيا لتدفئة المحتاجين في غزة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> طالب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا حافظ الكرمي الحكومة البريطانية بالاعتذار عن وعد بلفور واصفا إياه بـ "أسوأ الوعود بالتاريخ، حيث يسرق زعيم عصابة أرضا ويوزعها على…
اقرأ أكثر...

مياه الأمطار تغرق قطاع غزة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> تسببت الأمطار الغزيرة، التي هطلت على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، في إغراق طرق ومناطق سكنية عدة، إذ غمرت مياه الأمطار عشرات المنازل في مختلف محافظات القطاع. وذكرت وكالة…
اقرأ أكثر...

فتح: العقوبات لم ترفع عن قطاع غزة منذ المصالحة الفلسطينية

كتب:سيمار عبد القادر November 20, 2017, 5:40 am <!--غزة الأن - وكالات--> قال صلاح أبو ختلة، القيادي بحركة فتح، إن اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة خلال الأسبوع الجاري سيكون فرصة…
اقرأ أكثر...

العاروري رئيس وفد حماس لحوار الفصائل في القاهرة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> ذكر المتحدث باسم حركة "حماس"، فوزي برهوم، عن أعضاء وفدها الذي سيشارك في جولة الحوار المزمع عقدها بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة الأسبوع الجاري. وقال برهوم، في تصريح…
اقرأ أكثر...

هل تسببت الحروب الإسرائيلية على غزة بحدوث تشوهات للأجنة؟

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تحذيرا من ارتفاع قياسي في عدد الأجنة المشوهة للنساء الحوامل في غزة، الأمر الذي ينذر بكارثة صحية نتيجة عدم قدرة الطواقم الطبية على التعامل…
اقرأ أكثر...

منخفض جوي وفرصة لتساقط الأمطار

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات-->  وقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الاثنين، غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين،…
اقرأ أكثر...

التمويل السعودي جاهز … مصر أبلغت السلطة فتح معبر رفح بصورة دائمة قريبا

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> يتضح الدور السعودي يوماً بعد يوم في المشهد الفلسطيني، إذ سيكون للمملكة دور كبير في المرحلة المقبلة لاحتواء الأوضاع في غزة، وتحديداً لجهة «تمويل المصالحة»، فيما يكمل المصريون…
اقرأ أكثر...

بالصور: طفل يتعرض للضرب والحرق على يد جدته في غزة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> يبدو أن الأمثال الشعبية لا تنطبق على الجميع، وقد تكون غير صحيحة أحياناً، وهذا ما حدث مع الطفل محمود (6 سنوات)، فالمثل القائل "ما أغلى من الولد إلا ولد الولد" لم يُصبه.نظراته…
اقرأ أكثر...

داخلية غزة تُصدر بيانها بعد أول عملية فتح لمعبر رفح جنوب القطاع

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، بأنه تم اليوم فتح معبر رفح البري ولأول مرة بعد نقل المسؤوليات للإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة.. وأكد…
اقرأ أكثر...

الاحتلال يستهدف نقطة رصد للمقاومة وسط قطاع غزة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم السبت، النار صوب نقطة رصد تابعة للمقاومة، شمال موقع أبوصفية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. وأكد مراسلنا, على أن قوات الاحتلال أطلقت…
اقرأ أكثر...

في ظل المصالحة: عجلة الاقتصاد لا تزال متعثرة في غزة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> يأمل سكان قطاع غزة أن تعزز المصالحة الفلسطينية أوضاعهم المعيشية المتردية، الأمر الذي لم يحصل بعد، لكن الإجراءات التي تمت أخيرا بموجب المصالحة، نجحت في إنعاش سوق السجائر في…
اقرأ أكثر...

الفصائل يشددون على ضرورة رفع عقوبات غزة لدعم المصالحة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> شدد مؤتمرون سياسيون وممثلون عن الفصائل الفلسطينية على ضرورة رفع العقوبات عن قطاع غزة كضرورة ملحّة للتخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني بالقطاع، ولتعزيز المصالحة الفلسطينية.…
اقرأ أكثر...

رسمياً: مصر تقرر فتح معبر رفح البري يوم السبت القادم

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، مساء اليوم الخميس، عن قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري أيام السبت والأحد والاثنين القادمين لمرور المسافرين في الاتجاهين. وتوجه…
اقرأ أكثر...

“دائرة العلاج بالخارج” تفتح أبوابها أمام المرضى غداً استثنائياً في غزة

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات-->  أعلنت دائرة العلاج بالخارج في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، عن فتح أبوابها غداً الجمعة استثنائياً لتجديد تحويلات المواطنين، بعد قرار مصر فتح معبر رفح 3 أيام. ونقلت مصادر…
اقرأ أكثر...

تصنيف لأجمل نساء الشرق الاوسط والتقرير لم يذكر نساء فلسطين !

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> أظهرت نتائج تصويت أجراه موقع "رانكر" العالمي للتصنيف، أن الفتيات الأردنيات حللن سادساً في تصنيف الجمال بالشرق الأوسط.وشمل التصويت 17 بلداً في منطقة الشرق الأوسط، وبلغ عدد…
اقرأ أكثر...

الاحتلال يخالف الحافلات التي تنقل المصلين إلى المسجد الأقصى

كتب:سيمار عبد القادر <!--غزة الأن - وكالات--> حرّرت بلدية الاحتلال في القدس، الأربعاء، العديد من المخالفات لسائقي الحافلات التي أقلّت مصلين من الداخل الفلسطيني المحتل إلى المدينة المقدسة. وأفاد غازي عيسى، مدير جمعية…
اقرأ أكثر...